ملكات الجمال

منتدى للتسلية والمرحة -لعبة بنات وبس
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالملف

شاطر | 
 

 اجمل الحدائق في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kira
عضوة جديدة
avatar

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 25/07/2018
العمر : 12
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: اجمل الحدائق في العالم   الإثنين أغسطس 27, 2018 11:54 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



كيفكم بنات موضوعي اليوم عن اجمل الحدائق في العالم


عالم حقا غريب


اتمني ان تستمتعوا


مفهوم الحدائق


الحدائق من أروع الأماكن التي يمكن أن يذهب إليها الإنسان، فهي تبعث الهدوء والسرور والطمأنينة على النفس البشرية، كما تفضل العائلات دائماً القيام بالنزهات إليها، وهناك حدائق شهيرة على مستوى العالم من حيث جمالها وكثرة واختلاف النباتات فيها، وهناك العديد من الحدائق التي تعتبر غريبة في تصاميمها وفي أماكنها، والتي قد تكون تراها لأول مرة معنا هنا:

اولا 
حديقة قبلة الفرنسية في اكاروا، كرايستشيرش، نيوزيلندا:






تجذب الحديقة جمهوراً عالمياً من مصممي الحدائق ومحبي الحديقة، الذين يأتون لرؤية أفضل تصميم للحدائق والمنتجات الجديدة، وتتميز بتصاميمها الغريبة والفريدة من نوعها، كما تضم حفرة "صالة" مليئة بالوسائد، حيث يمكن للزوار أن يأخذوا نظرة فريدة من على سطح الماء.
حدائق فريسنو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة: حدائق الغابات تحت الأرض من إنشاء المهاجر الصقلي بالداسير فوريستيري، الذي بني الحديقة لأكثر من 40 عاماً من عام 1906 حتى وفاته في عام 1946، وهي مستوحاة من سحر الطفولة مع سراديب الموتى في روما، فورستيريري بنى الحديقة تحت الأرض باعتبارها هروباً من صيف فريسنو الحارق.
الحديقة النباتية في القطب الشمالي ألبين، ترومسو، النرويج: الحديقة النباتية في القطب الشمالي جبال الألب "أركتيسك ألبين بوتانيسك هيج" هي أغرب الحدائق النباتية، التي تقع في أقصى شمال العالم، حيث تحتوي على العديد من النباتات القطبية الفريدة والجبال المميزة، وافتتحت في عام 1994، ويديرها متحف جامعة ترومسو.
حديقة نباتات في شيبويغن، ويسكونسن: تنقسم الحديقة إلى ست مناطق تحت عنوان إحدى قصص الأطفال، وتدعى "البوابات"، ويتم تغليف الكتب لكل منطقة وتخزينها عند مدخل كل بوابة، وتم استلهام تصميم الحديقة من أكثر من 60 قصة من كتب الأطفال الأكثر شعبية في العالم بما في ذلك "هانسيل وجريتل"، "ويني ذا بوه"، "ليلة سعيدة".
أصبحت الحدائق جزءاً أساسياً يتضمنه تخطيط المدن؛ لأن أكثر سكان المدن يقطنون في شقق سكنية، ويحتاجون للانطلاق، والكثير من سكان البيوت المستقلة يقومون بإنشاء حدائقهم الخاصة بالصورة التي تناسبهم.

ثانيا



حديقة الصخرة من شانديغار، الهند:






تعد حديقة الصخور في مدينة شانديغار شمالي الهند واحدة من أبرز المعالم السياحية الهامة في البلاد بعد تاج محل، إذ يرتادها يومياً آلاف السياح المحليين والأجانب للاطلاع على المنحوتات الفريدة فيها، وتعد تماثيل الفتيات الراقصات المصنوعة من الزجاج المكسور أبرز معالم الحديقة الصخرية، كما تعد الحديقة واحدة من عجائب الدنيا الحديثة، وتمتد على مساحة تبلغ 40 فداناً، وجميع منحوتاتها مصنوعة من مواد النفايات.

رابعا



حديقة التكهنات الكونية، دومفريز، اسكتلندا:






حديقة في غاية الروعة والجمال، توجد في منزل بورتراك بالقرب من دومفريز في جنوب غرب أسكتلندا، وتعتمد الحديقة في تصميمها على الرياضيات والعلوم، خاصةً الهندسة الكسورية، وترجع ملكيتها إلى المهندس المعماري الأمريكي الشهير تشارلز جينكس.


خامسا



حديقة لاس بوزاس، زيليتلا، المكسيك:






أنشئت الحديقة من قبل إدوارد جيمس على ارتفاع أكثر من 2000 قدم "610 أمتار" فوق مستوى سطح البحر، في غابة مطيرة شبه استوائية في جبال المكسيك، وتشمل أكثر من 80 فداناً "32 هكتاراً" من الشلالات الطبيعية والحمامات المتداخلة مع منحوتات سريالية شاهقة في الخرسانة، وهي أكثر ما يميز تلك الحديقة، وهذه المنحوتات يبلغ عددها 36 منحوتة.

اتمني ان يعجبكم الموضوع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اجمل الحدائق في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملكات الجمال :: الفئة الأولى :: قسم العجائب والغرائب حول العالم-
انتقل الى: